هنا الموقع الرسمى لاتحاد WWE
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل. للتسجيل الرجاء اضغط هنــا
ادعمناعلي الفيس بوك


شاطر | 
 

 أسرار بناء حلبة المصارعة الحرة WWE

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 602
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/11/2012
الموقع : http://hitskin.com/themes/19/27/93/i_logo.jpg

مُساهمةموضوع: أسرار بناء حلبة المصارعة الحرة WWE   الأربعاء أبريل 09, 2014 9:52 pm





إذا تساءلت من قبل حول سبب تحمّل المصارعين للسقطات القوية على أرضية حلبة WWE أو كيف تصمد هذه الحلبة أمام شدة الضربات المتبادلة والإلقاء على الأرض بين المصارعين فالإجابة هي مكونات صناعة الحلبة والتي تم صناعتها بحرفية شديدة لتتحمل الكثير من الضغط وفي نفس الوقت تجّنب المصارعين الإصابات بجروح خطيرة.

تتكون الحلبة الشهيرة لـWWE من:
الشدادات والأركان الخاصة بالحلبة

عندما بدأت المصارعة الحرة كانت تقام في الحلبات الخاصة بالملاكمة لكن مع تطور اللعبة أصبح لديها حلبات خاصة بها مع تصميم فريد، ومن المكونات التي تصنع شكل حلبة المصارعة الشدادات والتي توجد في أركان جلوس المصارعين وتكون متصلة مباشرة بمقاعدهم وملحومة بكل حبل من الحبال التي تصنع حيز الحلبة، وعادة ما تحتوي الشدادات على زنبرك لتحمل الضغط.
أما الأعمدة الخاصة الموجودة بالأركان فهي مصنوعة من الحديد الصلب السميك وحولها حشوة من مادة طرية لتخفيف أثر اصطدام الأشخاص بها وهي متصلة بالأرض إلى جانب أرضية الحلبة وملحومة ببقية أجزاء الحلبة المعدنية، أما الشدادات فهي مغطاة بأكياس كبيرة محشوة بطريقة جيدة لعدم تعرض المصطدمين بها لأذى.

غطاء أرضية الحلبة
يتم صناعة غطاء أرضية الحلبة نفسه من طبقة "فوم" مُحكمة شديدة الرفع أسفلها يوجد طبقة من رقاقات الخشب تغطي أعمدة من الصلب تعمل على دعم غطاء الحلبة من خلال لحام الأعمدة بالهيكل الحديدي للحلبة، وبين طبقة الخشب والأعمدة المعدنية يوجد نوابض لامتصاص الضغط حسب وزن المصارع وهو ما يضمن عدم تعرض المصارعين للإصابة عند إلقائهم على أرضية الحلبة.
ويتم توزيع الأعمدة المعدنية بطول وعرض الحلبة من الأسفل لدعم أرضية الحلبة التي ترتفع 122 سم عن الأرض ما يجعل من السهل إخفاء مطرقة أو سلة قمامة أو مصارع أسفلها، وتبلغ أبعاد الحلبة 6×6 متر ما يجعلها الحلبة الأكبر بين حلبات الرياضة.

الحبال
يتم صناعة حبال الحلبة من الحبال التقليدية لكن الإختلاف هو وجود سلك معدني بداخلها لمنحها قوة تحمل بالإضافة إلى تغطية كل حبل بطبقة من الـ"فوم" وشريط ملون، وعادة ما تكون مشدودة بقوة بفضل الشدادات المتواجدة في أركان الحلبة الأربعة، وعادة ما يكون الإصطدام بالحبال مؤلماً ويمكن أن يكون الأمر أسوأ في حالة اصطدام شخص غير محترف بها.

المنطقة المحيطة بالحلبة
يتم تغطية المنطقة المحيطة بالحلبة بحصائر من الـ"فوم" الصلب بسمك ¾ بوصة كما يوجد سلم من الصلب يؤدي إلى الحلبة مغطى بطبقة لامعة يزن ما بين 68 إلى 113 كلغم، كما يتم تغطية متاريس الحلبة، التي تحدد الحلبة من الأسفل، بنفس طبقة الـ"فوم" المستخدمة في الحصائر الموجودة خارج الحلبة كما يوجد طبقة من مادة الـ"فالكرو" بسمك 8 بوصة تعمل على ربط طبقة الحشو الخارجية والداخلية لمتاريس الحلبة إلى جانب تثبيت أرضية الحلبة.

الاختلاف مع حلبات WWF وWCW وTNA
رغم أنه لا توجد الكثير من التفاصيل المعروفة عن حلبة كل بطولة ففي الحقيقة هناك بعض الاختلافات التي يمكن ذكرها على سبيل المثال فمثلا الحبال الخاصة بحلبة بطولة WCW لم تكن حبال فعلية بل الأسلاك المعدنية التي تستخدم في صناعة المصاعد ما كان يجعل اصطدام المصارعين بها بشكل خطأ أمراً مؤلماً للغاية كما أن نظام النوابض كان أقل تعقيدا حيث كان التركيز على تماسك الأرضية وليس منح المصارعين ألماً أقل عند السقوط وذلك بهدف جعل العرض أكثر واقعية.



أعده لكــــــــم

ميجــــــــــو الطــــــــيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwe4.moontada.com
 
أسرار بناء حلبة المصارعة الحرة WWE
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لاتحاد المصارعة الحرة :: العروض :: اخر اخبار المصارعة-
انتقل الى: